مكياج السبعينيات يعود بثبات في عام 2021!

دائماً ما تستمتع المرأة باستخدام المكياج، وربما قد جربت كل ظلال العيون المختلفة وألوان الشفاه من الأحمر الى الزهري حتى الالوان الداكنة منها، ولكن هل اعتمدت يوماً مكياج السبعينيات المعروف بمكياج الديسكو؟

بصمت حقبة السبعينيات نقلة نوعية في صناعة الأزياء وأيضاً في صناعة التجميل، وعرفت بحقبة الديسكو لحماسة الموسيقى آنذاك حيث تجرأت الفتيات على اختيار ألوان المكياج الصاخبة والفاخرة.

ألوان ظلال العيون الجريئة، الميتاليك، الغليتر، رسمات الأيلاينر الجريئة وغيرها بالإمكان اختصارها بعبارة واحدة هي "مكياج الديسكو"، الذي يعود الى مرحلة السبعينات. إلا أن هذا المكياج الجريء يستحق لقب الموضة الخالدة كونه ما زال رائجاً حتى يومنا هذا، ففي آذار الماضي، خلال أسبوع الموضة، أعادت Vivienne Westwood إحياء ظلال العيون ذات المربعات الملونة في نسخة أرجوانية. إطلالة تجذب كل العيون وتجعلنا نريد المحاولة! وفي هذا المقال، نقدم لك أكثر أساليب مكياج الديسكو جرأة وإبهاراً لتختاري من بينها ما يعجبك.

2021 make up trends

الستراس!

إذا كانت الألوان الزاهية هي ترتيب اليوم، فإن إكسسوارات التجميل كانت أيضًا جزءًا من المكياج. على مرأى ومسمع الجمال؟ تلتصق أحجار الراين بالوجه. بلغت هذه الملصقات البراقة ذروة سنوات الديسكو. اعتمدها البعض كآيلاينر، والبعض الآخر فقط تحت عظم الحاجب أو حتى تحت الجفن السفلي. اتجاه يعود ببطء ولكن بثبات إلى منصات عروض أسبوع الموضة، ولكن أيضًا على "انستغرام". إذا كانت فكرة التألق الزاهي لا تزال تخيفنا قليلاً، فمن الواضح أن مكياج الديسكو له تأثيره دائمًا. الإثبات في تلك الصور.

الغليتر!

مكياج الديسكو الغليتر هو ذلك المكياج اللامع المكتنز الذي يمنح العين مظهراً مذهلاً. بإمكانك استخدام الغليتر بطرق مختلفة، كأن تضعيه بحركة تصاعدية من خط الرموش العلوي باتجاه الحاجب، لجعل العين مسحوبة ومرفوعة، وهو مثالي للحفلات والسهرات. علماً أنه بإمكانك اعتماد ألوان الغليتر التي تعجبك والتي تتناغم مع لون بشرتك. كما بإمكانك استخدام ظل العين الغليتر بلونين مختلفين كالأزرق والبنفسجي وتطبيقهما على كامل الجفن العلوي وعلى خط الجفن السفلي.

الألوان المتعددة!

أما إذا كنت من محبات الإطلالات الجريئة واللافتة، بإمكانك تجربة مكياج الديسكو متعدد الألوان، بحيث تستخدمين ظلال العيون باللونين البنفسجي والأخضر تحت العين وعلى الجفن المتحرك بشكل دائري، وتطبقين فوقها أحجاراً صغيرة بألوان قوس القزح، وتضعين بعدها الرموش الاصطناعية ذات اللون الأرجواني الداكن. على أن تحددي داخل العين بالكحل الأخضر الفاتح.

الألوان الحادة!

يمنح الأيلاينر العريض والمجنح المزين بحبات الكريستال عند الزاويا الداخلية للعين لمسة جذابة جداً لمكياج الديسكو، إضافة الى أنه يضمن لك طلة لافتة جداً. ظللي الجفن السفلي بالكحل الأسود البارز، من ثم استخدمي الأيلاينر على خط الجفن العلوي، واجعليه عريضاً ومجنحاً الى خارج العين، وموصولاً بخط آخر على الجفن المتحرك. بعدها، ضعي حبات الكريستال عند زاوية العين الداخلية.


Share this post


Leave a comment

Note, comments must be approved before they are published